قسم المتابعة

نبذة عن القسم

تأسس قسم المتابعة في جامعة الفراهيدي مع تأسيس الجامعة عام 2013، ويرتبط القسم مباشرة بالسيد رئيس الجامعة المحترم، ويعد قسم المتابعة من أهم الاقسام كونه مسؤولاً عن حفظ وتوفير الأمن والنظام داخل الجامعة. ويترأس القسم مدير يعتبر المسؤول المباشر عن كافة مهام القسم والاشراف على كافة موظفي المتابعة، ومتابعة المهام الامنية لكافة كليات واقسام جامعتنا وُمكلف بمسؤولية شعبة حراسات الحرم الجامعي إضافة الى واجباته.

اهداف القسم

  • اصدار باجات وتخاويل دخول العجلات الى الحرم الجامعي لغرض السيطرة على سلامة الجامعة.
  • قيام القسم بالتنسيق مع الاجهزة الامنية المحافظة من خلال مفاتحة الاجهزة الامنية حول توفير الحماية الكافية.
  • توفير الحماية الكافية لكافة الاحتفاليات والمهرجانات التي تقام في الجامعة.
  • السيطرة على الحرائق واكمال مستلزمات الوقاية والسلامة والدفاع المدني واستخدام الوسائل الحديثة والتكنلوجيا من خلال توفير منظومات الاستشعار بالحرائق والانذار المبكر والوسائل الحديثة في اطفاء الحرائق.
  • تحقيق الامن والاستقرار والحماية للمؤسسة التعليمية (الجامعة).
  • مراقبة سلوك الطلبة داخل الحرم الجامعي.
  • عمل منظومة مراقبة الكترونية لعمل كاميرات المراقبة من خلال وضع كاميرات المراقبة على كافة مباني رئاسة الجامعة ومتابعتها بشكل يومي في غرفة الكاميرات والمراقبة التابعة لقسمنا وعلى ضوء المستجدات.

يتكون الهيكل التنظيمي لقسم المتابعة من ثلاثة شعب

شعبة الباجات والتخاويل

وهي الشعبة المسؤولة عن اصدار باجات دخول العجلات الى الحرم الجامعي لغرض السيطرة على سلامة الجامعة، واصدار تخاويل دخول العجلات لعمال الشركات العاملة في مشاريع الجامعة، وكذلك الطلبة لغرض تسهيل دخول عجلاتهم الى الحرم الجامعي، ولغرض السيطرة على سلامة الحرم الجامعي.

شعبة الاستعلامات

وهي الشعبة المسؤولة عن استقبال المراجعين، وتسهيل دخول وخروج منتسبي الجامعي من الموظفين والطلبة والتدريسيين، وكذلك المراجعين الخارجيين.

الوحدة الإدارية

ترتبط هذه الوحدة مباشرة ًبالسيد مدير القسم، وهي المسؤولة عن استلام وتسليم البريد الصادر والوارد ورقياً والكترونياً، ومتابعة الكتب الصادرة والواردة للقسم.