مختبر البايولوجي

لقسم تقنيات الادلة الجنائية

أحد مختبرات قسم تقنيات الأدلة الجنائية والذي يستوعب من ثلاثون الى خمسة وثلاثون طالب يحتوي على العديد من الأجهزة المختبرية كالمجهر الضوئي وجهاز الطرد المركزي والحاضنات والأفران والزجاجيات وغيرها من الأجهزة المتخصصة لتعريف الطالب على بايولوجية الخلية الحيوانية والبدائية.

مختبر الأحياء الجزيئي

لقسم تقنيات الادلة الجنائية

يقوم علم الأحياء الجزيئي أو البيولوجيا الجزيئية (بالإنجليزية: Molecular biology) بدراسة الأحياء على المستوى الجزيئي، لذلك فهو يتداخل مع كلاً من علم الأحياء الدقيقة والكيمياء في عدة فروع ويتقاطع مع الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة في عدة مناطق وتخصصات. تهتم البيولوجيا الجزيئية بدراسة مختلف العلاقات المتبادلة بين كافة الأنظمة الخلوية وبخاصة العلاقات بين الحمض النووي منقوص الأكسجين (حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين) والحمض النووي الريبوزي (حمض نووي ريبوزي) وعملية الاصطناع البروتيني إضافة إلى آليات تنظيم هذه العملية وكافة العمليات الحيوية.

مختبر الكيمياء

لقسم تقنيات الادلة الجنائية

أحد مختبرات قسم تقنيات الأدلة الجنائية الذي يحتوي على المواد الكيمياوية المستخدمة في مسرح الجريمة وكيفية مساعدة خبراء الأدلة الجنائية إلى الوصول لكشف دلائل الجاني وكذلك يحتوي على الزجاجيات المختبرية الكيميائية لمساعدة الطلبة للوصول إلى نتائج علمية في تجاربهم العاملين عليها.