الرئيسية
عن الجامعة
نبذة عن الجامعة
رئيس الجامعة
السيرة الذاتية لرئيس الجامعة
قسم الرقابة المالية و التدقيق الداخلي
قسم ضمان الجودة وتقييم الاداء
قسم شؤون الاقسام الداخلية
قسم المتابعة الجامعية
قسم الاعلام والعلاقات الخاصة
مكتب التصاريح الامنية
شعبة شؤون الترقيات العليمة
شعبة شؤون المرأة
شعبة العقود الحكومية
شعبة شؤون المواطنين
شعبة البريد المركزي
مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية
السيرة الذاتية
قسم الشؤون العلمية
قسم الدراسات والتخطيط
قسم الدراسات العليا
قسم التسجيل وشؤون الطلبة
شعبة العلاقات والاعلام
شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة
شعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي
شعبة السيطرة على المواد الكيمياوية والبيولوجية الخطرة والسامة
مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية
السيرة الذاتية
قسم الشؤون الإدارية والمالية
قسم شؤون الديوان
قسم الإعمار والمشاريع
قسم الانشطة الطلابية
قسم الشؤون القانونية
تصنيف الجامعات
الية التقديم
الكليات
كلية التربية
قسم اللغة العربية
قسم اللغة الإنكليزية
قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة
كلية الاعلام
قسم الاعلام
الكلية التقنية الطبية
قسم تقنيات المختبرات الطبية
قسم تقنيات هندسة الأجهزة الطبية
قسم تقنيات صناعة الاسنان
قسم تقنيات التخدير
قسم تقنيات الأشعة والسونار
الكلية التقنية الهندسية
قسم تقنيات هندسة الطيران
قسم تقنيات هندسة الاتصالات
قسم هندسة العمارة
قسم تقنيات هندسة التبريد و التكييف
قسم تقنيات هندسة الليزر و الالكترونيات البصرية
كلية الادارة والاقتصاد
قسم المالية والمصرفية
قسم المحاسبة
قسم ادارة الاعمال
كلية الصيدلة
كلية طب الاسنان
كلية القانون
كلية العلوم
قسم علوم الادلة الجنائية
قسم الفيزياء الطبية
المحاضرات
كلية التربية
قسم اللغة العربية
قسم اللغة الإنكليزية
قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة
كلية الاعلام
قسم الاعلام
الكلية التقنية الطبية
قسم تقنيات المختبرات الطبية
قسم تقنيات هندسة الأجهزة الطبية
قسم تقنيات صناعة الاسنان
قسم تقنيات التخدير
قسم تقنيات الأشعة والسونار
الكلية التقنية الهندسية
قسم تقنيات هندسة الطيران
قسم تقنيات هندسة الاتصالات
قسم هندسة العمارة
قسم تقنيات هندسة التبريد والتكييف
قسم تقنيات هندسة الليزر والالكترونيات البصرية
كلية الادارة والاقتصاد
قسم المالية والمصرفية
قسم المحاسبة
قسم ادارة الاعمال
كلية الصيدلة
كلية طب الاسنان
كلية القانون
كلية العلوم
قسم علوم الادله الجنائية
قسم الفيزياء الطبية
التدريسيون
كلية التربية
كلية الاعلام
الكلية التقنية الطبية
الكلية التقنية الهندسية
كلية الادارة والاقتصاد
كلية الصيدلة
كلية طب الاسنان
كلية القانون
كلية العلوم
الأخبار
تواصل معنا
الطلبة و الخريجون
اصدارات اعلامية
دليل جامعة الفراهيدي
دليل الخريجين
مبادرات ابداعية
خطة القبول (2024-2025)
كلية التربية
كلية الاعلام
الكلية التقنية الطبية
الكلية التقنية الهندسية
كلية الادارة والاقتصاد
كلية الصيدلة
كلية طب الاسنان
كلية القانون
كلية العلوم
(SIS) نظام ادارة معلومات الطالب
نظام ادارة الطالب
(LMS) نظام ادارة التعليم
الجوائز والاوسمة العالمية للخريجون
ايميلات الطلبة
تواصل مع الخريجون
تطوير مهارات الخريجون
الشكاوي و المقترحات
التقويم الجامعي
المراكز
مركز التعليم المستمر
مركز الفراهيدي للبحوث الطبية
مركز الفراهيدي للتحول الرقمي
ادرس في العراق
وصف البرنامج
المقاعد الدراسية
التقديم على المنحـة
المؤتمرات
خطة المؤتمرات
الندوات و الورش
البحوث العلمية
الروابط التعليمية
Udemy
Coursera
Lynda
روابط المواقع الالكترونية
المكتبة
مكتبة جامعة الفراهيدي
المكتبة الافتراضية العراقية
المختبرات الافتراضية
المجلات العلمية العالمية
SJR
scopus
clarivate
استعلامات الوزارة الالكترونية
التعليمات
الاجور الدراسية
الية التقديم
دليل ادراة الامتحانات
تعليمات انضباط الطلبة
التعليمات الامتحانية
دليل مسار بولونيا
دليل الطالب
تعليمات الترقيات العلمية
دليل اجراءات شؤون الطلبة
مسار بولونيا
نظام إدارة مسار بولونيا
دليل مسار بولونيا
دليل ضمان الجودة مع مسار بولونيا
دليل المواد الدراسية
قسم تقنيات هندسة الاتصالات
قسم تقنيات هندسة الاجهزة طبية
قسم علوم الادلة جنائية
قسم تقنيات هندسة التبريد والتكييف
قسم تقنيات هندسة الليزر والالكترونيات البصرية
قسم تقنيات هندسة الطيران
قسم الفيزياء الطبية
دليل البرنامج الدراسي
قسم تقنيات هندسة الاتصالات
قسم تقنيات هندسة الاجهزة الطبية
قسم علوم الادلة الجنائية
قسم تقنيات هندسة التبريد والتكييف
قسم تقنيات هندسة الليزر والالكترونيات البصرية
قسم تقنيات هندسة الطيران
قسم الفيزياء الطبية
دليل المنهاج الدراسي
قسم تقنيات هندسة الاتصالات
قسم تقنيات هندسة الاجهزة الطبية
قسم علوم الادلة الجنائية
قسم تقنيات هندسة التبريد والتكييف
قسم تقنيات هندسة الليزر والالكترونيات البصرية
قسم تقنيات هندسة الطيران
قسم الفيزياء الطبية
وصف المواد الدراسية
قسم تقنيات هندسة الاجهزة الطبية
قسم تقنيات هندسة التبريد والتكييف
قسم تقنيات هندسة الطيران
كلية العلوم
الاحصائيات
الخريجون
طلبة الكليات
كلية التربية
كلية الاعلام
الكلية التقنية الطبية
الكلية التقنية الهندسية
كلية الادارة والاقتصاد
كلية الصيدلة
كلية طب الاسنان
كلية القانون
كلية العلوم
التدريسيون
البحوث المنشورة
التقديم على الوظائف
التنمية المستدامة
التنمية المستدامة
بحوث التنمية المستدامة
قسم ضمان الجودة
قسم ضمان الجودة وتقييم الاداء
تقييم الاداء
استمارة تقييم أداء أعضاء الهيئة التدريسية
تدريسي اداري
تفرغ جزيئي
تقييم الاداء للتدريسيين
عمداء الكليات
تقويم اداء الموظفين والمهنيين والحرفيين
تقويم الأداء الوظيفي
الاستبيان
استبيان راي اصحاب العمل
استبيان رأي الطالب بأداء التدريسي
استبيان رضا الطالب عن المؤسسة
استبيان رأي التدريسي بالعام الدراسي
أستبيان مدى فهم العاملين للرؤية والرسالة والاهداف
أستبيان رضا الموظفين
أستبيان الخريجون
أستبيان رضا المراجعين
تطبيق الاندرويد
تحميل الاندرويد مباشرة
تحميل الاندرويد من سوق بلي
الجوائز والانجازات
براءة الاختراع
الجوائز و الاوسمة
الكتب و مؤلفاتها
يوم العلم
En
Type a keyword ...
En
السيرة الذاتية (CV)
الاسم :
الكلية :
القسم :
الشهادة :
الايميل :
اضغط هنا لتحميل السيرة الذاتية (CV)
المحاضرات
المرحلة الدراسية: اولى
اسم المادة: مبادئ تسويق
اضغط هنا لتحميل المادة
المرحلة الدراسية:
اسم المادة:
اضغط هنا لتحميل المادة
المرحلة الدراسية:
اسم المادة:
اضغط هنا لتحميل المادة
البحوث
A Model of the Relationship Between Strategic Orientation and Product Innovation under the Mediating Effect of Customer Knowledge Management, Journal of international Studies, ,12(3),232-242.doi:10.14254/2071-8330.2019/12-3/19 2. Investigating the Measurement Scale of Blue Ocean Strategy: A Structural Equation Modeling, International Review of Management and Business Research, Vol.8 Issue. 1, march 2019 IRMBR www.irmbriournal.com. 3. Relationship between Corporate Social Responsibility and Marketing Performance: The Mediating Effect of Customer Value and Corporate Image, International Business Research; Vol. 10, No. 2; 2017, pp 104 – 123. 4. .Investigating the Relationship Between Knowledge Management Processes and Organizational Performance The Mediating Effect of Organizational Innovation, International Review of Management and business research , vol.4 Nr.4 ,2015,pp 977-997. 7 5. The Mediating Effect of E-Commerce on the Relationship between Innovation Orientation and Competitive Advantage, International Journal of Multidisciplinary Research and Development, Volume: 2, Issue: 8, 467-473 Aug 2015 - www.allsubjectjournal.com. 6. The Effect of Customer Knowledge Management and New Services Development on Marketing Performance , Jordanian Journal of Derassat,vol. 41,No.2 July 2014,pp275 294. 7. Exploring the Relationship between Quality Orientation, New Services Development and Organizational Performance, American Academic & Scholarly Research Journal Vol. 5, No. 3, April 2013 pp 315 – 329. 8. An investigation on the Relationship between New Service Development, Market Orientation and Marketing Performance , European Journal of Business and Management, Vol.5, No.5, 2013 pp 1 – 26. 9. Investigating the Relationship between Marketing Innovation, Marketing Knowledge and Marketing Performance, 2nd World Conference on Business, Economics and Management 25--‐28 April 2013, Antalya, Turkey. 10. An Exploratory Study of the Relationships between Advertising Appeals, Attitudes toward Advertising, and Consumer Buying Behavior of Smart Phone, Journal of economic and Administrative sciences, Baghdad University, vol.19, No 71, June 2013 , pp. 73 – 93. 11. Investigating the Relationship between Customer Relationship Orientation, Marketing Knowledge, Customer loyalty Programs, and Performance, Arab Economic and Business Journal No. 7, (2013). 12. Relationship between B2B E-Commerce Benefits, E-Marketplace Usage and Supply Chain Management, Global Journal of Management and Business Research, Volume 12 Issue 9 Version 1.0, June 2012 pp 23 – 36. 13. Exploring the Relationship between Ethical Sales Behavior, Relationship Quality, and Customer Loyalty, International Journal of Marketing Studies, Vol. 4, No. 1; February 2012, pp 7 – 25. 14. Effect of Core Competence on Competitive Advantage and Organizational Performance, International Journal of Business and Management, Vol. 7, No. 1; January 2012, pp. 192 – 204. 15. Effect of Market Orientation and employee commitment on performance, Journal of economic and Administrative sciences, Baghdad University, vol.17, No. 63, September 2011, pp 100 – 120. , (AR). 16. The mediating effect of Patient satisfaction in the Patients perceptions of healthcare quality – Patient trust relationship, International Journal of Marketing studies, vol. 3, No. 1; February 2011. 17. Investigate the Impact of Relationship Marketing Orientation on Customer Loyalty: The customers perspective, International Journal of Marketing studies, vol. 2, No. 1, May 2010 8 18. Attracting Factors of Foreign Students as University Targeting International Market: An analytical Study of Foreign Students Attitudes in Petra University (Amman) ,Journal of Baghdad College of Economic Sciences University Vol. 16, January 2008,p 1 – 56.,(AR). 19. Globalization and reconstruction of Consumption awareness, Journal of Faculty of Economics, University of Aden, vol. 2, Aden 2006, p 15 – 56. , (AR). 20. Attitudes of Journalists and Consumers towards deceptive Practices in Foods, Journal of Media Researcher (Al-Bahith Al-Iilami) ,Faculty of media , Baghdad University , vol. 1 march, Baghdad 2005, p 73 – 106. , (AR) 21. Health risk consequent using cooking Containers manufactured from recycle Aluminum in producing and storage Dairy Products, Center for Market Research and consumer protection, Baghdad University, Baghdad 2003. , (AR). 22. International economic Organizations and their Impact on Consumer according to Globalization with special reference to TRIPs, National Conference on: Developing National Industries and Consumer Protection Due to Globalization, Sanaa 14 – 16 / 9 / 2002. , (AR). 23. Official Protection Policies of Consumers in Iraq: An analytical Study on Official control Activities, The fourth Meeting of Arab Consumer Union, Sanaa 14 – 16 September 2002, (AR).. 24. Bio safety and consumer Protection, editors: Ibrahim,M.,Alrubaiee, L.and Fadhil, A. Baghdad 2002. , (AR). 25. The Role of Research Centers and Civil Associations in Consumer Protection , Conference on legal Protection of Consumer , Bait Al Hikmma 26th August 2002 Baghdad. , (AR). 26. Deceptive Marketing Practices and Protection of Consumer Rights: An Exploratory Study of Consumer Attitudes in Baghdad , Conference on deceptive Marketing Practices and consumer Protection, 14th- 15th August 2002, center for Market research and consumer Protection in Cooperation with Ministry of Trade, Baghdad. , (AR). 27. Bio safety and Consumer Protection: An Exploratory Study of Consumer 28. Attitudes toward genetically modified Food, Conference on Bio safety and 29. Consumer Protection, Baghdad 20 - 21 March 2002, Center for Market 30. Research and Consumer Protection, Baghdad University in Cooperation with the national Committee of Bio technology Research , Baghdad 2002. , (AR). 31. Effect of frequent use of cooking Container manufactured from recycle Aluminum on quickness Extraction of Aluminum and other Pollutants to Food, third scientific Conference of environmental Researches, Baghdad 2002. , (AR). 32. Protection of Consumer Rights in Iraq: An analytical study of protection policies, third Meeting of Arab Consumer Union , 28 – 30 October 2001 Amman. , (AR). 9 33. Performance Evaluation of lubricant oil of Car Engine: An analytical study of some Oil Brands on the local Market, Center for Market Research and consumer protection, Baghdad University, Baghdad 2001. , (AR). 34. Consumers Health Effects of cooking Containers manufactured from recycle Aluminum, the first Conference of Health Ministry on Committee of Test and Analyzing of Foods, 8 – 9 October 2001, Baghdad, (AR). 35. Mistakes of some statistical analysis Applications of non-parametric data in administrative sciences – The Effect of Advertising on consumer behavior: An Empirical study, Journal of economic and Administrative sciences, special Edition for the first National Conference of Administrative Sciences 6 – 7 October 2001, Baghdad University, Baghdad 2001 p332 – 362, (AR). 36. Assessment of Gas distribution system: An analytical study of Consumer Attitudes in Baghdad, Center for Market Research and Consumer 37. Protection – Baghdad Uni. For the benefit of Ministry of Oil (Regarded as 38. Creative Research by creative work committee in Ministry of higher Education & scientific Research) Baghdad July 2001, (AR) 39. Assessment of Gasoline distribution System: An analytical study of Consumers Attitudes in Baghdad, Center for Market research and consumer protection – Baghdad Uni. For the benefit of Ministry of Oil (Regarded as Creative Research by creative work Committee in Ministry of higher Education & scientific Research ) Baghdad April 2001, (AR).. 40. Performance Evaluation of Break fluid: An analytical study of some Brands on the local Market, Center for Market Research and consumer protection, Baghdad University, Baghdad 2000. , (AR). 41. Performance Evaluation of Hair Shampoo: An analytical study of some Brands of normal Hair on the local Market, Center for Market Research and Consumer Protection, Baghdad University, Baghdad 2000. , (AR) 42. Factors Affecting Consumer Decision in Patronage buying Choice, Journal of economic and Administrative sciences, Baghdad University, vol.4, No. 10, Baghdad 1997 P 87 – 117. , (AR). 43. Analytical Study of Consumer behavior and buying Decision Making , Journal of economic and Administrative sciences , Baghdad University, vol.4 , No.9, Baghdad 1997, p106 – 127. , (AR). 44. Consumers Rights and Interests in Marketing Policies, Journal of economic and Administrative sciences, Baghdad University, vol. 3, No. 8, Baghdad 1996, p 90 - 116 (Regarded as creative Research by University of Baghdad) , (AR).
جامعة الفراهيدي
جامعتنا
عن الجامعة
الكليات
التدريسيون
التقويم الجامعي
اتفاقيات
التصنيفات
اتصل بنا
روابط سريعة
مكتبة
البحوث العلمية
أخبار
خدمات
هيكل الجامعة
المراكز
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
جامعة بغداد
موقعنا على الخريطه عالمياً
ابقى على تواصل
وسائل التواصل الاجتماعي
info@uoalfarahidi.edu.iq
بغداد - جسر الجادرية